أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عيد الفطر تتقاذفه السياسة في اليمن

يمنات

حتى عيد الفطر المبارك، تقاذفته السياسة في اليمن، و صار اليمنيون محتارين بين إتمام شهر رمضان المبارك، بحسب ما أعلنه أنصار الله “الحوثيون”، و بين العيد، كما أعلنت الحكومة “الشرعية”.

ففي حين أعلنت الحكومة الشرعية أن غداً الثلاثاء 4 يونيو/حزيران 2019، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، خالفت جماعة “أنصار الله” الإعلان الحكومي، ببيان عن دار الإفتاء التابعة لها، قالت فيه إنه تعذر رؤية هلال شوال و هو ما يجعل الثلاثاء المكمل لشهر رمضان و أن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.

و احتار اليمنيون بين إتمام الصيام غداً الثلاثاء، أم الإفطار، حيث قالت أم عبد الكريم، إنها محتارة هل تفطر بحسب إعلان الحكومة أم تصوم وفقاً لبيان أنصار الله “الحوثيين”.

من جانبه قال كمال علي محمد إنه سيصوم، كونه يقطن في العاصمة صنعاء، حتى و إن كان غير مقتنع ببيان جماعة “أنصار الله”، الذي تأخر في الإعلان على غير العادة.

من جانبه، قال الدكتور، ناصر علي أحمد من أبناء عدن، إنه سيفطر غداً وفقاً لما أعلنته الحكومة “الشرعية”.

إلى ذلك، اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي، بالحديث عن الموضوع، الذي أضحى مادة للسخرية عند الكثير من اليمنيين، و اقترح بعضهم الصيام نصف يوم، و الافطار منتصف النهار، إرضاءً للطرفين.

و لعل الصراع السياسي و العسكري في محافظة الحديدة غربي اليمن، التي يرصد منها الطرفان هلال شوال، قد انعكس على الجانب الديني، ما يعني أن 19 مديرية من مديريات الحديدة خاضعة لسيطرة “أنصار الله” ستكمل غداً شهر رمضان، في حين سيكون الثلاثاء في 7 مديريات بالمحافظة ذاتها هو أول أيام العيد وفق البيان الحكومي.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى